هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeتصميم داخليأفضل الطرق الملهمة في التصميم الداخلي للمكاتب
تصميم داخلي للمكاتب

أفضل الطرق الملهمة في التصميم الداخلي للمكاتب

يعد التصميم الداخلي للمكاتب ومساحات و أماكن العمل من الأشياء التي تدفع الفرد لمزيد من الإبداع و الابتكار، فتوفير بيئة عمل مريحة للعين تساعد الفرد على التفكير بسلاسة، فقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن أن المكاتب المصممة مع ضوء طبيعي أكثر تؤثر بشكل إيجابي على الموظفين مقارنة مع العاملين بالمكاتب المعرضة للضوء الطبيعي بشكل أقل، كما يمكن لمساحات المكاتب أن تؤثر أيضا على إبداع الموظف وابتكاره.

لذا نهتم في هذه المقالة بأن نعرض مجموعة من الأفكار المهمة في تصميم المكاتب الداخلية للموظفين؛ لأنه أحد أهم العوامل الرئيسية المساعدة على نجاح الشركات، كما تهتم أيضا بتصميم مكاتب توفر بيئة عمل مريحة للموظفين من داخل المنزل لسهولة إنجاز الأعمال، كما أنها لا تنسى الاهتمام بالمستقلين حيث أنها تعمل على تصميم مكاتب بشكل إبداعي تساعدهم على تحقيق الهدوء والبيئة الملاءمة لإنجاز أعمالهم الحرة.

 

لذلك سوف نلقي الضوء على التصميم الداخلي للمكاتب عبر رحلة في عدد من الطرازات الفنية للمكاتب المختلفة:

 

العناصر الرئيسة في التصميم الداخلي للمكاتب :

  • الأرضيات: يوجد بالمكاتب الإدارية لعدد من الموظفين حركة ورواج كبير؛  لذا يفضل استخدام الأرضيات الخشبية، أما مكاتب المديرين فيفضل وضع السجاد أو الموكيت، وبالنسبة للمكاتب المنزلية فيفضل اعتماد السيراميك أو أرضيات خشبية مع قطعة صغيرة من السجاد المصنوع من الفرو أو جلد الحيوانات أو السجاد اليدوي الذي يضفي شكلًا جميلًا على المكان ككل.

 

  • الأسقف: لابد من اختيار خامات مخصصة لكتم الصوت الخارجي أو استخدام الأسقف المقاومة للرطوبة و الحرارة،  والتي تعد من العناصر الأساسية بتصميم المكاتب، أما المكاتب المنزلية فننصح توفير إضاءة خاصة واعتماد تصاميم جبسية ملائمة تساعد على التركيز أكثر.

 

  • الجدران: من الأساسيات في اختيار جدران المكاتب إما أن تكون خشبية أو زجاجية بالشركات، أما بالمنازل فمن الممكن تبطين الجدران بشكل خاص لحجب الصوت الخارجي، ويفضل أن يكون لون الجدران فاتحًا؛ لأن الألوان القاتمة تنعكس على نفسية الموظف ولا يستطيع الإبداع بعمله.

 

  • الإكسسوارات: تتعدد إكسسوارات المكاتب من أباجورات و مزهريات و قطع فنية و أطقم المكاتب و حافظات الأوراق و اللوحات الفنية و التشكيلة والستائر؛  لذلك يجب اختيارها بعناية مع تجنب تضييق المساحة.

 

ديكورات مكاتب

اقرأ أيضاً: 

أفخم أنواع التصميم الداخلي للمكاتب :

 تختلف التصاميم الداخلية باختلاف أنواع المكاتب وتخطيط المبنى والهيكلية الادارية في الشركات والمؤسسات والمكاتب وأيضا المجال الذي تعمل فيه، بالاضافة الى النظام الاداري المتبع سواء كانت المكاتب مفتوحة او مغلقة، نوضح هنا بعض الأنواع الرائعة للتصاميم الداخلية لبعض المكاتب

 

  • التصميم الداخلي لمكاتب المديرين و رؤساء الشركات :

يفضل أن يتم تصميم المكتب على الطراز الحديث أو النيو كلاسيكي ليلائم الجو العام بالشركة، مثل المكتب المصنوع من المعدن مع الكراسي المكسوة بالجلود الطبيعية كجلود التماسيح والجمال أو التي مجموعة من الأرفف والخزائن لحفظ الأوراق.

من الممكن أيضًا الاعتماد على النمط الإسكندنافي، فهو من الأنماط الفنية البسيطة جدًا التي تعتمد على الخشب و البلاستيك و مواد الألمونيوم، وبالطبع فهي مواد مناسبة لمكاتب الشركات، مع الاعتماد على الضوء الطبيعي و النباتات؛  لكي تجدد الهواء بالمكتب وتساعد على الاسترخاء و الهدوء، ويفضل استخدام الألوان الفاتحة كالأبيض مع الأزرق الفاتح أو الأبيض مع الرمادي، أما أرضيات المكتب يفضل أن تكون خشبية أما باب المكتب فيفضل أن يكون زجاجيًا.

وبما أن مكاتب المديرين مهمة جدًا، فيجب الحرص على أن تكون أوسع عن غرف الموظفين الآخرين؛ لكي تستوعب طاولة اجتماعات ويجب أن يبعد المكتب عن النافذة مقدار 7-6 أمتار لدخول الإضاءة الطبيعة الملاءمة للعمل.

 

تصميم قاعة اجتماعات

 

 

  • تصميم مكاتب الموظفين :

عند تصميم المكاتب للموظفين لابد من مراعاة أبعاد المكان للسماح للإضاءة الطبيعة بالدخول، و من الممكن استخدام نظام المكاتب المتعددة أو المكاتب المدمجة مع مراعاة النباتات في أرجاء المكان، لهذا يفضل اعتماد المكاتب والكراسي المريحة؛  لسهولة حركة الموظف، ومن الأشكال التصميمية الحديثة هي تلك المعتمدة على التنمية المستدامة كوجود مزروعات بالمكان ووسط مساحة العمل وأروع مثال على ذلك مكاتب الموظفين بشركة جوجل،  ويجب أن تعتمد على عدة أساليب تصميمية مميزة للمكاتب سواء المدمجة أو المنفردة بأكثر من نمط تصميمي مميز.

 

تصاميم مكاتب ادارية

 

  • تصميم غرف الرسم :

وهي من الغرف التي تتواجد غالبًا بمكاتب الرسامين و المهندسين المعماريين، ولهذه الغرفة نمط تصميمي معين يعتمد على المساحة الواحدة ومكتب لوضع جهاز الكمبيوتر من الخشب أو الصلب و مكتب رسم، من الممكن أن تكون الغرفة منفردة لشخص واحد أو لعدة أشخاص ولابد من حسن اختيار إضاءة الغرفة بشكل قوي لوضوح الرؤية.

 

 

هل تعتبر مكتبك جزءًا من العلامة التجارية لشركتك ؟

يعكس التصميم الداخلي للمكتب هويتك، وعلامتك التجارية لذلك يجب الاهتمام به بشكل كبير، بدءًا من رسم عناصر الهوية البصرية، مرورًا بتحديد الألوان والمقاسات، ثم الخروج بتصميم مميز لمكتبك.

 

3 نصائح مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار عند التصميم الداخلي للمكاتب :

  • الاهتمام بمظهر أنيق وعملي بشكل متوازٍ
  • الاهتمام بسهولة الحركة والمرونة
  • الاهتمام بمساحة بيئة العمل خالية من الفوضى، ومنظمة بشكل متناسق ومرتب.

 

وفي الختام، لا ننسى أهمية التخطيط والتنسيق قبل البدء بأي عمل، ويعتبر النمط الحديث هو أفضل أسلوب في تصميم مكاتب أنيقة وراقية، مما يعود بالنفع على إنتاجية الشركة، وزيادة كفاءتها.

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟