الطراز الحديث

يعود الفضل في إنشاء هذا الطراز إلى مجموعة من المصممين الأوروبيين الذين بدأوا في مدرسة الباوهاوس. فهو يُعزّز الشعور بالبساطة والهدوء, ويُركّز على الوظيفة أكثر من الشكل.

أثاث هذا الطراز يتميز بالأشكال الهندسية القوية, مثل: المربع, والمستطيل, مع القليل من المنحنيات والدوائر والأشكال البيضاوية, ويدخل في صناعة هذا الأثاث المعادن اللامعة, مثل: معدن الكروم, والفولاذ المقاوم للصدأ الذي يُستخدم في أرجل الكراسي, وفي المصابيح.

أما بالنسبة للمواد التي تستخدم في التصميم بهذا الطراز, فأكثرها الخشب, والبلاستيك. فبعض المصممين يقومون بالرسم على الخشب, وبعضهم الآخر يقوم باستخدام الخشب على طبيعته كنقيض عضوي للأشكال والمواد الصناعية. كما ويتم استخدام الزجاج في هذا الطراز ليُضفي لمعة ومظهر جمالي.

الألوان دورها محدود حيث تستخدم الألوان الخفيفة، وفي بعض الأحيان يتم توظيف لون واحد فقط بشكل واضح.

بما أن هذا النمط بسيط جداً بأثاثه وإكسسواراته وألوانه، فإنه إذا دُمج مع نمط آخر (أو أكثر)، فإن النتيجة بالتأكيد ستكون خلابة وفريدة.

daewre_View01

البساطة والهدوء في التصميم, الألوان الهادئة, تحقيق التوازن في التصميم, الإضاءة غير تقليدية, استخدام الخشب الطبيعي.

4_View03_View02_View030

الهدوء في التصميم, الألوان عصرية ومحدودة, التقليل من الاكسسوارات والزينات, القماس من مواد خفيفة وذي ألوان مبهجة وتبعث على الراحة والدفء, إدخال الزجاج في التصميم.

1 (2)

 

التوازن الغير متماثل في التصميم, الألوان هادئة ومحدودة ومُوزّعة بطريقة اللون الأحادي (أي استخدام لون واحد والدرج فيه), استخدام الأخشاب في التصميم.

 

 

 

الخلاصة:

يعتمد هذا الطراز على أساسيات محددة:

  1. التركيز على الوظيفة أكثر من الشكل.
  2. استخدام الأخشاب والزجاج والبلاستيك.
  3. تجنُّب الاكسسوارات والزينة.
  4. التوازن الغير متماثل في الأثاث والتصميم.
  5. البساطة واستخدام الخطوط الواضحة والأسطح المصقولة.
  6. الألوان محدودة.
  7. استخدام الأشكال الهندسية في التصميم.

 

2017-05-02T02:28:31+00:00