هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 [email protected]

المدونة

Homeالطراز المكسيكيالطراز المكسيكي

الطراز المكسيكي

البهجة والإشراق يبعثان روح الجمال في الكثير من التصاميم، بما في ذلك الداخلية منها؛ وهذا هو السبب في اختيار الطراز المكسيكي في كثيرٍ من الأحيان. والذي يُعتبر من الغريب والصعب القيام به من قِبَل العديد من المُصمّمين؛ بسبب صعوبة شراء العناصر الزخرفية له. ولكن؛ لا شيء مُستحيل!

يتميّز النمط المكسيكي بمزيجٍ مُتناغم من الاتجاهات الأوروبية والزخارف الهندية؛ بالإضافة إلى الثقافات الأمريكية، والفرنسية، واليونانية، والإسبانية. ليُناسب عُشّاق التميُّز والفرادة والتنوُّع والإشراق.

 

ألوان الطراز المكسيكي

يميل الطراز المكسيكي في العادة إلى الألوان المُشرقة والمُشبعة والممزوجة؛ فهو مزيجٌ من الأزرق مع الأحمر والأخضر والأصفر والبنفسجي. وذلك لأن المكسيك مُرتبطةٌ بالرمل والشمس والطين؛ أي ألوان الطبيعة الصريحة.

هذا النمط لا يقبل الاصطلاحات؛ بحيث يُمكن دمج كل الألوان السابقة الذكر في مزيجٍ مُتناسقٍ دون الالتزام بقواعد التوافق.

 

المزج بين ألوان الطبيعة المُشرقة (الأزرق، الأصفر، الأحمر، الأخضر)

 

مواد الزينة في الطراز المكسيكي

يتمّ استخدام الأعمدة والأقواس للتزيين في الطراز المكسيكي؛ الأمر الذي يُوحي بعراقة المكان وفخامته. كما يُستخدم بلاط بلون التراكوتا أو الألوان الترابية المُستوحاة من الطبيعة؛ وقد يكون من السيراميك أو الخشب أو الحجر. وتكون الجدران من الحجر المطلي بالخشب؛ وغالبًا ما تكون الزاوية بين الجدار والسقف مكوّنة من إفريز.

ولأن الطراز المكسيكي أقرب إلى الطبيعة من غيره من الطُرز؛ فيتم اختيار الأثاث المصنوع من الخشب بألوانه ودرجاته الطبيعية. واختيار السجاد المُزخرف، ومفارش المائدة ذات الزخارف العرقية، والزواحف الخزفية المُتنوّعة والزجاجات الزخرفية كقطع ديكور. كما يتمّ استخدام اللوحات التي تكون بألوان الطراز المكسيكي المُشرقة المُشعّة.

استخدام الأعمدة والأقواس في التزيين، واستخدام الزخارف والأخشاب والأرضيات بلون التراكوتا

 

النباتات المُستخدمة في الطراز المكسيكي

في الطراز المكسيكي؛ تُعتبر النباتات عنصرًا هامًا من عناصر التزيين والزخرفة. حيث يتم استخدام أكاليل الزهور الطبيعية أو حتى الصناعية بألوانها المُختلفة للتزيين، مع استخدام النباتات الكبيرة في الزوايا. كما يُمكن استخدام الصبّار وأجزاء من النخيل في تزيين الفراغ.

 

استخدام الصبّار والنباتات الطولية وأكاليل الزهور في التصميم

 

الباحات والشرفات عناصر لا تتجزّأ من التصميم المكسيكي

عادةً ما تكون التصاميم المكسيكية ذات باحات أو شرفات؛ مُصمّمة بنفس طريقة التصميم الداخلي، من ناحية اختيار الألوان والمزج بينها، واختيار عناصر التزيين والنباتات. تُستخدم كمكان للجلوس والترويح عن النفس، كما وتُعزّز العلاقة بين العالم الداخلي والخارجي.

 

تزيين الباحات بأكاليل الزهور والنباتات؛ لاستخدامها كمنطقة جلوس تمزج بين الداخل والخارج

 

الخلاصة

يتميّز الطراز المكسيكي بالتناقض بين التصاميم البسيطة والهائلة والحلي المُلوّنة؛ فهو غني بالتفاصيل الدقيقة التي من شأنها صُنع عالمًا خاصًا داخل الفراغ. وتتميّز الفراغات المكسيكية بالأجواء الدافئة والترحيبية، وعناصر الديكور المُعقّدة الطبيعية. وأهم ما يُميّز الطراز المكسيكي ما يلي:

  • استخدام ألوان الطبيعة والمزج بينها.
  • استخدام الأعمدة والأقواس.
  • استخدام الزخارف الدقيقة؛ في الأثاث، والسجاد، وكافّة العناصر.
  • إدخال الزهور والصبار والنباتات الطولية في التزيين.
  • وجود باحات وشرفات مُصمّمة بنفس طريقة الفراغ الداخلي.

الاعتماد على الخشب في التصميم

انشر تعليقا

WhatsApp chat