هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم التجاريلماذا يحتاج عملك الى تصميم الهوية التجارية ؟
تصميم الهوية التجارية

لماذا يحتاج عملك الى تصميم الهوية التجارية ؟

في مرات عديدة ، نتفاجئ بانحلال منظومة ما ، أو إغلاق أحد المحلات التجارية ، أو تبديل أحد المشاريع القائمة الى مشروع آخر مغاير تماماً، و عند السؤال يكون السبب هو فشل المشروع و عدم القدرة على الاستمرارية حسب ما يعتقدون، لكن السبب في ذلك يكمن في تجاهل صاحب العمل لفكرة عمل تصميم الهوية التجارية الخاصة بالمؤسسة.

 

لماذا يجب الاهتمام بهوية شركتك البصرية؟

الكثير من الشركات الناشئة وربما المتوسطة ترى أن بناء الهوية البصرية إهدار للمال!!

لكن في الحقيقة تعتبر الهوية البصرية هي حلقة الوصل بين رؤية الشركة واهتمام جمهورها بها؛ لهذا نجد أن الشركات العملاقة تهتم بشدة في هويتها البصرية وتجد فيها بصمة مميزة وفريدة من نوعها، وتسعى لتطويرها باستمرار، لكسب عملاء جدد.

فبعد بناء هوية الشركة البصرية والقيام بعملية التسويق الناجحة للشركة، تصبح الهوية البصرية علامة تجارية لها ثقة كبيرة عند الجمهور المستهدف، بل و تصبح المحفز الأساسي والدافع القوي لأن يتعامل الزبون مع الشركة.

 

ما هي الهوية التجارية :

للهوية التجارية عدة تعريفات متقاربة أهمها:

  • الشعار الخاص بالشركة و الذي يجب أن يكون مميزاً و يوضح نوع الخدمة التي تقدمها الشركة.
  • اللباس الرسمي الموحد لموظفي الشركة .
  • تصميم الأثاث وكافة المطبوعات التي تحمل شعار المنظومة .
  • الأعراف و الآلية المتبعة ضمن المؤسسة .

 

تصميم الهوية التجارية

هوية تجارية

تصميم هوية بصرية

 

أهمية تصميم الهوية التجارية :

  • إعطاء طابع رسمي للمنظومة :

عندما يوجد شعار خاص بالمنظومة أو ما يسمى “logo” هذا يعني أن المنظومة لها شخصيتها الاعتبارية .

  • الثقة بين المستخدمين :

وجود هوية خاصة للشركة يجعل المستخدم أو العميل ينجذب إليها؛  لأنه يشعر بالأمان و بأن عمل هذه الشركة منظم و منسق .

  • منح عملائك هوية خاصة:

 تجمعهم كعشاق لما تقدمه من خدمات أو منتجات و يكنون ولاءهم لك .

  • الهوية التجارية تساعدك في التسويق الصحيح لمشروعك :

 فبامتلاكك لشعار خاص بالمؤسسة يمكنك تصميم العديد من الصور التي تحتوي الشعار و نشرها ضمن مواقع التواصل الاجتماعي لتكسب ثقة المتابعين بشكل أكبر من النشر العشوائي .

  • تصميم الهوية التجارية تعزز رؤية علامتك التجارية

من الطبيعي أن تمتلك العلامة التجارية رؤية وأهدافًا تعمل عليها وتسعى نحو تحقيقها، فمن شأن الهوية التجارية أن تدعم رؤية وأهداف الشركة أو المشروع الخاص بك، وتمنح القائمين عليها دافعًا للمزيد من الاجتهاد في سبيل المحافظة على هذه الهوية، وتعزيز وجودها وربطها برؤية وأهداف المشروع.

  • يساعد تصميم الهوية التجارية على توضيح ماهية عملك و الخدمات التي تقدمها للعميل .
  • وجود هوية للشركات يساعدها على ترك انطباع أكبر لدى المستخدم و بالتالي العودة اليها للاستفادة من خدمات أخرى .
  • حفظ النظام بين الموظفين و شعورهم بالمسؤولية والاخلاص لأنهم يحملون شعار المنظومة .
  • تحكي قصة الشركة في كل لون وكل عنصر من عناصر الهوية البصرية.
  • عندما يثق العملاء بالشركة، تستطيع الشركة إجبار الجمهور على التعامل معها بشكل غير مباشر.

 

3 نصائح تساعدك على تصميم هوية جديدة للعلامة التجارية

    • حدد جمهورك المستهدف ومنتجك قبل البدء بتصميم علامتك التجارية.
    • ابن تصورًا ورؤية واضحة لهوية مشروعك قبل البدء به فعليًا
    • اعلم بأن هويتك التجارية هي رسالة شركتك ومشروعك؛ لذلك يجب أن تكون واضحة وليست عبارة عن كلمات فقط، لأنها تعبر عن كفاءة وجودة مشروعك، وهي عبارة عن عدة أشياء أهمها:
  • الشعار
  • القوالب
  • الأشكال والأنماط
  • الخطوط والألوان

 

ختاماً : فان الهوية التجارية هي اداة قوية وفعالة لسرد قصة العلامة التجارية – البراند – وكيف ترتبط بعملائها. وأي تضارب بين هذه التصميم البصري قد يؤتي بنتائج عكسية. يعتبر فهم علامتك التجارية هو الطريق الصحيح لـ تصميم الهوية التجارية .

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟