هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم التجاريدليلك الشامل ل تصميم ديكور محلات تجارية في السعودية
التصميم الخارجي التجاري

دليلك الشامل ل تصميم ديكور محلات تجارية في السعودية

في عصر تتغير فيه الموضة بوتيرة سريعة لدرجة أن أحدث الصيحات اليوم تصبح عتيقة وبالية في اليوم التالي، يجب أن نسعى إلى خلق جوهر فريد لكل قطعة ديكور عند تصميم ديكورات محلات تجارية في كافة المجالات.

عند التفكير في تنفيذ ديكورات محلات ملابس أو محلات عطور أو محلات ورد أو أيًا كان المجال، ستظهر أمامك مئات القرارات العملية مثل تحديد موقع المتجر والديكورات والتشطيبات المستخدمة وغيرها. مع مشورة الخبراء من شركة شاد لتصميم الديكور في الدمام، ستتخذ الخيارات الصحيحة التي تناسب مساحتك وميزانيتك.

في هذا المقال سوف نكتشف معًا بعض الأفكار العملية عند اختيار ديكورات محلات عصرية في السعودية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by شاد للتصميم الداخلي والديكور (@shaaddesign) on

تصميم ديكور محلات ملابس:

هناك نظرية تسويقية قوية تقول إن معظم الأشخاص يستخدمون اليد اليمنى لهذا فإنهم يتجهون تلقائيًا إلى اليمين بعد عبورهم باب المتجر ويبدأون استكشاف السلع من اليمين إلى اليسار في اتجاه عكس عقارب الساعة.

ومن أحدث الصيحات عند اختيار ديكور واجهة محل ملابس هي استخدام المانيكان بطريقة غريبة أو فكاهية بدلًا من الطريقة التقليدية المنمقة. على سبيل المثال: إذا كنت تعرض ملابس أطفال، اعرض الملابس على المانيكان بطريقة مضحكة أو غير منمقة في إشارة لشقاوة الأطفال، وضعية المانيكان نفسها يمكن استخدامها بطريقة مضحكة.

التأكد من أن كمية المنتجات التي تعرضها مناسبة لمساحة وطبيعة المكان أمر مهم جدًا. يقول الخبراء إنه كلما زاد عدد القطع المعروضة زاد الزحام في المتجر وزاد عدد الأشخاص الذين يعتقدون أنه رائع. على العكس عندما تدخل إلى متجر وتجد معروضات قليلة وعلى مساحات واسعة نسبيًا، سوف يعتقد الزبائن أنه باهظ الثمن.

وإذا كانت مساحة المحل صغيرة، يُنصح باستخدام قطع ديكور متعددة الاستخدامات وعملية أكثر في عرض كمية كبيرة من الملابس. أما عند تصميم ديكورات محل ملابس راقية يُفضل ترك مساحات واسعة بين أرفف وألواح العرض وتقتصر على عرض سلع قليلة نسبيًا.

أنظمة التهوية الجيدة والحديثة مهمًا جدًا في محلات الملابس، لأن الزحام فى مثل هذه الأماكن قد يعطي انطباع بأن جودة المعروضات أقل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by شاد للتصميم الداخلي والديكور (@shaaddesign) on

تصميم ديكور محلات عبايات:

عند تصميم ديكور محل عبايات أو ملابس سيدات يُفضل ترك مساحة كافية لمرور الزبائن بين استاندات العرض تجنبًا لما يُسمى بـ “تأثير الفرشاة” وهي نظرية تقول أن الزبائن وخاصةً السيدات، يصرفون النظر عن المنتج أو السلعة التي ينظرون إليها إذا ما اصطدم بهم شخص مرة أو مرتين أثناء النظر إلى السلعة. لهذا عند تصميم محل عبايات لا بأس من إضافة بعض قطع الديكور التي تجذب الانتباه لكن بشرط أن تمنح الزبائن مساحة كافية للتحرك بحرية بينها.

نقطة مهمة أيضًا هي أن استخدام المرايات هنا له فائدة مزدوجة، إذا استخدمت المرايا بزوايا مناسبة في المساحات المحدودة سيعطي انطباعًا بأن المكان أكبر، وسيستخدمه الزبائن لتجربة المنتجات.

تنجذب السيدات أيضًا إلى الديكورات والقطع الفنية داخل المولات والمحلات، ويمكن استغلال ذلك في تصميم ديكورات فنية واستخدامها فى عرض الملابس.

تصميم ديكورات محل حلويات:

عند اختيار ديكورات محل حلويات يعتمد غالبية المصممين على التركيز على الديكورات المرئية أو البصرية التي تجذب العين، رغم أن تركيز عملية التصميم على الحواس الأخرى له تأثير أيضًا على زيادة المبيعات، الرائحة المميزة لنوع الحلوى التي يشتهر بها محل حلويات في منطقة ما تظل أيضًا في الذاكرة مثل تصميم واجهة المحل تمامًا، ويبحث عنها الزبائن بمجرد وصولهم، وهنا يجب أن يراعي التصميم هذه النقطة باستخدام نظام التهوية المناسب عند تصميم ديكور محل حلويات .

أيضًا طلاء أحد الجدران بلون غريب أو غير مألوف ومختلف عن الجدران الأخرى يجذب العين، بالإضافة إلى إعطاء مساحة إضافية للمكان. ويمكن هنا توحيد لون باقي قطع الديكور المستخدمة ولون الأرضية لتجنب إرهاق العينين.

تصميم تجاري في الدمام

ديكور محل جوالات:

يتجه الأشخاص أكثر إلى التسوق الإلكتروني يومًا بعد يوم، ولهذا يجب على المحلات التجارية الاهتمام أكثر باختيار ديكورات جذابة وعملية.  ولتنفيذ ديكور محل جوالات عصري يُفضل الاعتماد على ديكورات عمودية أكثر من الأفقية.

يقول خبير التسويق هاري جيه فريدمان إن الطريقة الأفضل لعرض المنتجات هي أن تكون بزاوية 90 درجة بدلا من وضعها بطريقة أفقية. لأن استخدام ألواح أو استاندات عرض عمودية يُسهل عملية استكشاف الزبائن للمعروضات أكثر من فاترينات العرض الأفقية. نقطة أخرى هي أن استخدام فاترينات عرض بارتفاع موحد أو متشابه سيجعلها تبدو وكأنها قطعة واحدة وستؤدي لانصراف الزبائن عن مواصلة التسوق، وللحفاظ على انتباه العملاء يُفضل استخدام ارتفاعات وألوان مختلفة عند تصميم ديكورات محلات جوالات عصرية.

ديكورات محلات عطور:

نعلم جيدًا أن استخدام الإضاءة المناسبة في التصميم الداخلي من العوامل التي لا يجب إغفالها. لإضافة لمسة إبداعية على ديكور محل عطور، ينصح خبراؤنا باستخدام أنظمة إضاءة أرضية (المصابيح مثبتة في الأسفل) في محل العطور لجعل زجاجات العطور تتوهج وتلمع أكثر وبالتالي تجذب انتباه الزبائن، ويمكن إضافة لمبات صغيرة داخل فاترينة العرض أيضًا لنفس الغرض، ولا ننسى نصيحة زاوية العرض في الفقرة السابقة.

وهنا تظهر أهمية مراعاة هذه النقطة فى خطوات التصميم الأولى وذلك بتحديد أماكن التوصيلات الكهربائية للحصول على الإضاءة المثالية المطلوبة فى النهاية.

في اللحظة التي سيدخل فيها الزبائن إلى متجر ما، سيستغرقون ثواني قليلة في إلقاء نظرة سريعة من حولهم قبل اتخاذ قرار الاستمرار أو المغادرة، لذلك تأكد تماما من أن تحصل على معلومات كافية ووافية من قبل خبير في تصميم الديكور التجاري.

شركة شاد لتصميم الديكور تقدم استشارة مجانية تماما، الهدف منها هو تحديد الخطط المناسبة لإمكانيات وميزانية كل عميل من أجل الحصول على التصميم المناسب بالإضافة أيضا إلى إعطاء معلومات مفيدة جدا لك و لمتجرك.

تواصل معنا الآن و احصل على استشارة مجانية نتكلم خلالها عن مشروعك:

جوال: 0548887766
هاتف: 0138057766
بريـد إلكتروني: design@shd.sa

يمكنك أيضا زيارة شركة شاد، أفضل شركة تصميم ديكور محلات في الدمام على العنوان التالي:

الطابق الاول -برج المهنا بزنس بارك – مكتب 105 طريق الملك عبدالعزيز ص.ب 60911 الدمام 31555 المملكة العربية السعودية

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟