تعريف الطراز

ما هو النمط أو الطراز؟

أتت كلمة طراز في معاجم المعاني بشكل كبير وواسع أيضاً, ولكن يمكن وصفها بأنها بمعنى (النمط او الشكل) وأتى أيضاً بأنه الأفضل او الجيد في كل شيء.

فتعرفنا الأن على معنى كلمة طراز او نمط ولكن هل هذا يكفي للحصول على نمط او طراز في التصميم الداخلي بشكل احترافي؟ طبعاً لا فيجب عليك أيها القارئ أن تتعرف على أساسيات الطراز الممتاز لكي تتمكن من التفريق وإختيار الطراز المناسب في المستقبل.

أساسيات الطراز المتميز والناجح:

عند إختيار الطراز او النمط يجب إختياره على أُسس ومعايير معدة مسبقاً ومفهومة, ويمكن إختيار النمط في التصميم الداخلي وفقاً لهذه الأُسس والمعايير التي سوف تتعرف عليها الآن:

  • اختيار نمط يتناسب مع ذوقك الخاص, ومن الأفضل إختيار نمط يجمع بين الترفييه والرقي في آن واحد, فيجب أن يحتوي على هذه الأمور من خلال أمور بسيطة في التصميم ولكن تحتوي على تأثير في الأجواء داخل الغرفة او المنزل.
  • اختيار نمط يتصف بصفات الراحة أيضاً, ويتمكن مستخدم هذا النمط عند رؤية النمط أن يستريح بشكل عفوي, وهذا يمكن من خلال وجود الشموع والزهور والإكسسوارات الأخرى.
  • وجود مفروشات وأثاث الذي يتلائم في جميع الأماكن في الغرفة او المنزل, لكي تتمكن من التغلب على الروتين الممل الذي يضعه البعض في تصاميمهم, ويجب ان يتلائك ألوان وأشكال المفروشات والأثاث مع شكل الغرفة او المنزل.
  • اختيار ديكور موحد لكل جزء من أجزاء الغرفة أو المنزل، يلبي معادلة التوافق بين مكونات الديكور في هذا الجزء على صعيد الألوان والنموذج والنوعية ويناسب الزمن.
2017-12-18T23:58:31+00:00
WhatsApp chat