هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم التجاريديكور مطعم: أفكار ديكورات مطاعم عصرية مميزة بأقل التكاليف
تصميم ديكور مطاعم

ديكور مطعم: أفكار ديكورات مطاعم عصرية مميزة بأقل التكاليف

تعتمد خطوات النجاح الأولى للمطعم على الخدمة المقدمة لعملائك، لكن مفتاح هذا النجاح هو الديكور الداخلي للمطعم، فهو يمهد الطريق لفتح الباب أمام تجربة طعام فريدة، لخلق جو محفز لجذب العملاء.

نعلم جيدًا أن تصميم الديكورالمميز للمطعم هوالسبب الأول لارتياد العملاء عليه؛ لكنه قد يشكل مصدر قلق كبير لأصحاب المطاعم، لهذا نوضح في هذا المقال أهم النصائح الحديثة التي تساعدك عند اختيار ديكورات مطاعم أو ديكورات مقاهي مغلقة أو ديكورات كافيهات مفتوحة.

بدايةً من المرحلة الأولى التي تتمثل في اختيار اسم المطعم ثم مراقبة المدى البعيد، وإنشاء تصميمات لن يتم تأريخها أبدًا؛ لئلا تضطر إلى تكلف العناء بإضافة المزيد من التكاليف عند إجراء أي تغيير في ديكور المطاعم مستقبلًا، فمن الضروري أن نولي اهتمامًا مساويًا لحقيقة أهمية الديكورات لأنها تقطع الشوط الأكبر في توليد الأرباح لعملك.

ولكي يتمكن مطعمك من الوقوف بمفرده في ظل الثورة التنافسية للمطاعم، يجب أن يكون  قادرًا على تقديم وجبة مميزة داخل بيئة فريدة من نوعها، لذلك نقدم لك عدة نصائح وطرق مجدية وغير مكلفة، يمكنك دمجها من أجل بث حياة فريدة في التصميم الداخلي لمطعمك، وفي نفس الوقت ستساعدك نصائحنا في التصميم التجاري على توفير المال والحفاظ على زوار دائمين للمطعم أو المقهى لديك.

 

 

تصميم ديكور مطعم

تصميم ديكور مطعم (شاد للتصميم الداخلي)

نصائح عامة من أجل اختيار ديكور مطعم – ديكورات مطاعم عصرية:

 

أولًا: قبل البدء بأي شيء عليك أن توجه لنفسك سؤال، كيف أخلق تأثيرًا عميقًا في ذهن عملائي، بحيث تكون راحتهم على رأس أولوياتي، وألا يكون تركيزي على استيعاب الأثاث الذي يتماشى مع الأجواء العامة فقط؟

 

ثانيًا: إظهار المطعم بشكل مفعم بالحيوية، من خلال توفير مساحة شاسعة في المطعم وذلك عبر استخدام الطاولات المربعة أو المستطيلة.

 

ثالثًا: الاهتمام بترتيب المقاعد والابتكار في منطقة الجلوس، بحيث يظهر فيها إبداعه وتميزه عن غيره.

 

رابعًا: الاهتمام بالتكييف منذ المراحل الأولى للتصميم، ووضعها  في مناطق مركزية غير مرئية للعملاء.

 

خامسًا: التوصيلات الكهربائية من الأمور المهمة جدًا في مراحل التصميم الأولى للكافيهات والمطاعم وتوظيفها في أكثر من موقع لتناسب توصيلات الإضاءة وأجهزة التكييف ومن المهم أيضًا عمل التوصيلات اللازمة لاستخدام أجهزة تصوير الفيديو وسماعات الصوت لتصوير المناسبات والحفلات التي قد يستضيفها المطعم، وأيضًا لتتناسب مع شحن هواتف وأجهزة العملاء.

 

سادسًا: مساحة التخزين داخل المطعم يجب أن تشغل جزء كبير من اهتمام أصحاب المطاعم، فيجب أن يتم تخزين المنتجات والطعام بعيدًا عن أعين الضيوف ولهذا تحتاج إلى تصميم مميز وفريد.

 

سابعًا: وضع الهوية البصرية للمطعم في عين الاعتبار، ويمكن العمل على ذلك من خلال    تنسيق ألوان الطاولات والمقاعد لتتناسب مع ألوان الهوية البصرية، و يمكن الاستفادة من ذلك أيضًا عند اختيار ألوان الحوائط والجدران وقطع الديكور داخل المطعم.

 

ثامنًا: عدم إغفال عنصر السلامة ووسائل الأمان عند وضع التصاميم، فالأمر لا يقتصر على وضع طفايات الحرائق في أماكن سهل الوصول إليها بل يتجاوزها إلى خطوات أكبر مثل فصل جزء التحضير وتجهيز الطعام عن باقي المطعم باستخدام معدات من الاستانلس في مطبخ المطعم وعند تصميم المطعم نفسه.

View this post on Instagram

لا تتجاهل الأبواب والنوافذ في التصميم الداخلي فهي التي تمنحك الإضاءة والتهوية والأمان. وإهمالها سيُؤدي إلى مشاكل في الشكل العام في التصميم، وكذلك في وظيفتها. #شاد_للتصميم_الداخلي #شاد #التصميم_الداخلي #تصميم_المكاتب #الديكور #مهندس #السعودية #المملكة_العربية_السعودية #تصميم_بيوت #تصميم_الحدائق #بناء #مصمم_معماري #مصمم_ديكور #تصميم_ثلاثي_الأبعاد #ديكورات #حدائق #تصميم_خارجي #مهندس_ديكور #عشر_ذي_الحجة #عيد_الاضحى #عيدكم_مبارك #shaad #shaad_design #Saudi_Arabia #design #decoration #designs #landscape #architecture #designer

A post shared by شاد للتصميم الداخلي والديكور (@shaaddesign) on

 

أحدث الصيحات المستخدمة في تصميم ديكورات المطاعم العصرية 2021:

 

  • طباعة جملة أو اقتباس شهير يعبر عن أجواء المطعم على أحد جدران مطعم أو مقهى تعد من أهم الصيحات المستخدمة في تصميم ديكورات المطاعم، ويمكنك أيضًا تحويل المطعم إلى معرض بدوام جزئي، من خلال عرض أعمال فنانين مشهورين.

 

  • النباتات الداخلية:عاد استخدام النباتات الداخلية في التصميم التجاري بقوة هذا العام فبالإضافة إلى أنها تضفي راحة نفسية على المكان، فهي تعطي أيضًا انطباعًا جيدًا لدى الضيوف في أن هذا المطعم يتمتع بجو صحي ومريح.

 

  • تصميم خاص: أثناء اختيار تصميم مطعم صغير يُفضل اختيار تصميم مميز ومختلف عن فكرة تصميم ديكورات مطاعم تقليدية. يفضل أن تعبر ديكورات المطعم عن طابع خاص (مثل تصميم المطعم على هيئة طائرة مثلًا).

 

  • البساطة: من أحدث صيحات التصميم التجاري ليس في 2021 فقط، بل على مر العصور، فدائمًا ما يعبر اختيار تصميم بسيط عن الرقي والتميز، وهذا لا يعني أن الاختيار سيكون سهلًا؛ لأن البساطة تعني استخدام ديكورات مختلفة وفي نفس الوقت بسيطة وهذا يعني أن كل التفاصيل ستكون ملحوظة أكثر.

 

  • العودة إلى التصميم الكلاسيكي : نلاحظ عودة المصممين إلى الطراز القديم عند اختيار ديكورات مطاعم حديثة، بإضافة لمسات كلاسيكية على التصميمات العصرية، مما يعطي شعورًا بالحنين إلى الماضي.

 

  • الإضاءة: تعتبرالإضاءة الملهمة مع الشمعدانات الوامضة أو الثريات عنصرًا مهمًا لإثارة حالة مزاجية معينة، وخلق جو جذاب؛ لذلك يجب علينا التأكد من مناسبة الإضاءة للمطعم، بحيث يمكنك الاستفادة  من حقيقة أن كل هاتف داخل مطعمك هو عبارة عن كاميرا لتسليط الضوء عليه وعلى الطعام التي تقدمه، مما سيجلب الكثير من العملاء إلى مطعمك.

 

 

ديكور مطعم الدمام

تصميم وتنفيذ ديكور مطعم في الدمام

تأثير الألوان على اختيار ديكورات مطاعم صغيرة أو كبيرة:

كشفت دراسة حديثة أن 90% من الانطباعات الأولى لدى الأشخاص تجاه مطعم أو مقهى أو مكان ما كانت بسبب مجموعة الألوان المستخدمة في التصميم الداخلي للمطعم، وهناك تفسير نفسي وعلمي خلف شعور الأشخاص بإحساس معين عند رؤية لون بعينه، مما يؤثر بشكل كبير عند اختيار ديكورات المطاعم أو ديكورات المقاهي، على سبيل المثال:

اللون الأحمر: يثير الجوع ويفتح الشهية، ويجعل الضيوف يأكلون بشكل أسرع.

اللون البرتقالي: يحفز نسبة الشعور الإيجابي، فيزيد نسبة التفاؤل والسعادة.

الأخضر: يساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر.

الأزرق: يقلل الشهية، ويزيد العطش.

 

 

ديكور مطاعم

كيف توظف هذه الألوان عند تصميم ديكورات مطاعم، كافيهات، مقاهي:

 

لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في التصميم التجاري أو خبرة تسويقية قوية لاختيار اللون المناسب، لكنك تحتاج إلى خبير في التصميم التجاري أو خبير في تصميم المطاعم ليعطيك أفضل النصائح ولكي يوفر عليك الكثير من النقود، لكن قبل أن تقوم ب التواصل مع شركة تصميم ديكور داخلي، تعلم هذه القاعدة العامة:” :يجب الجمع بين لونين فاقعين واستخدام ظلال أخرى محايدة.

 

  • عند اختيار الألوان الخاصة بمطعم أو مقهى يجب أن تكون ألوان الحوائط والطاولات والمقاعد متوافقة مع هوية المكان، ستجد أن الألوان الفاتحة مناسبة جدًا عند تصميم مطاعم راقية أو تصميم ديكورات مطاعم صغيرة؛ لأنها تجعل المساحة تبدو أوسع، على العكس من الألوان الداكنة التي تجدها مناسبة أكثر عند اختيار ديكورات مقاهي أو تصميم كافيهات و مطاعم عصرية، بينما الألوان الترابية رائعة في ديكورات المقاهي.

 

  • وسواء أ كنت تبحث عن تصميم مطعم صغير أو تنفذ ديكورات كافيهات عصرية، وأيٍ كان اللون الذي تستخدمه، يفضل استخدامه في جميع ديكورات المطعم وطلاء الجدران والهوية التجارية وحتى زي العاملين.

 

تصميم محلات في الدمام

ديكور مطعم فاخر و ديكور مطعم شاورما أو مطعم للوجبات السريعة:

هل تختلف ديكورات المطاعم الصغيرة عن ديكورات المقاهي أو الكافيهات؟

 

تلعب المساحة دورًا مهمًا في قرارات الأشخاص بدخول مطعم أو مقهى بعينه، لا يعني ذلك أن المطاعم الصغيرة لن تجذب الزوار، فاستغلال المساحات داخل مطعم صغير بطريقة علمية قد يجعله يتفوق على مطاعم بمساحات أكبر.

ولهذا يقوم خبراء شاد للتصميم الداخلي في الدمام بخلق مساحات ووضع معايير تصميم مطاعم ومعايير تصميم مقاهي وكافيهات تعتمد على أسس علمية ويجري تحديثها باستمرار لتتوافق مع طبيعة كل مؤسسة سواء كانت مطاعم عصرية أو مطاعم صغيرة أو مطاعم شاورما أو كافيهات صغيرة.

وهذا هو ما يميز شركات التصميم التجاري الجيدة عن غيرها، فشركات التصميم الجيدة تهتم باستغلال المساحات المتاحة وتزيين الفراغ الداخلي من أجل خلق الراحة النفسية لدى الزبائن وذلك من خلال اختيار طلاء وورق الجدران المناسب والأرضيات والأسقف واختيار الأثاث وتجهيزات الإضاءة كما أشرنا سابقًا.

والحصول على ديكور مطعم مميز وعصري، لا يحتاج فقط ذوق جيد بل يتطلب الإلمام بالهندسة المعمارية والقواعد العلمية التي تستخدم مساحة المطعم في الترويج له وجذب الزبائن إليه.

فعندما يكون المطعم صغيرًا، يجب أن يكون المالك مبدعًا، وسواء كان المطلوب هو تصميم مطعم صغير أو اختيار ديكورات مطعم شاورما أو تصميم ديكورات مقاهي أو ديكورات كافيهات، المهم هو توفير حيز حركي مناسب والتركيز بصفة أساسية على المبادئ العلمية والنظر إلى كل مشكلة جديدة على أنها فرصة للإبداع وخلق ديكورات مناسبة لكل مساحة وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل مواد التشطيب من أجل بناء الحس الفني للمكان، فعلى قدر بساطة أكلة الشاورما إلا أن تصميم مطاعم الشاورما المميزة يحتاج إلى جهد شركة محترفة في التصميم الداخلي للمحلات.

وتذكر دائمًا أن:

“تصميم المطعم السيئ يمكن أن يترك طعمًا سيئًا في فم الضيف”.

 

ديكورات مقاهي وكافيهات عصرية :

لم تعد فكرة كوب القهوة تقتصر على تناول مشروب يساعد على التركيز والانتباه بل أصبحت صناعة احترافية مستقلة بذاتها، وأصبحت هناك خطوط تصميم مقاهي وكافيهات غاية في الاحترافية والتميز تعطي كل مقهى طابع تصميم خاص ومستقل بذاته، فتحولنا من مجرد محبي القهوة إلى أشخاص تأسرنا أماكن تقديمها و تجذبنا ديكورات مقاهي وكافيهات دون أخرى، فنحرص على تجربة تناول القهوة في المقاهي الشهيرة والكافيهات بتصميماتها الداخلية ومساحاتها المنسقة وديكوراتها الخاصة.

 هذه الديكورات تعتمد على أحدث الصيحات والتقنيات وتفرد لها كتب كاملة وينظمها مجال مستقل هو التصميم التجاري الذي تمتهنه شركة شاد للتصميم الداخلي و الديكور .

تبحث عن تصميم ديكور مناسب لمتجرك أو مطعمك؟ تواصل معنا على الواتس أب

 

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟