هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeتعريف الطرازما هو النمط أو الطراز؟
تعريف الطراز في التصميم الداخلي

ما هو النمط أو الطراز؟

أتت كلمة الطراز (طراز) في معاجم المعاني بشكل كبير وواسع أيضاً, ولكن يمكن وصفها بمعنى (النمط أو الشكل)،  وأتى أيضاً بأنه الأفضل أو الجيد في كل شيء.

تعرفنا الأن على معنى كلمة طراز أو نمط ولكن هل هذا يكفي للحصول على نمط أو طراز في التصميم الداخلي بشكل احترافي؟

طبعاً لا؛ لذلك يجب عليك أيها القارئ أن تتعرف على أساسيات الطراز الممتاز لكي تتمكن من التفريق واختيار الطراز المناسب في المستقبل.

 

 

التصميم الداخلي

  • أساسيات الطراز المتميز والناجح:

عند اختيار الطراز أو النمط، يجب اختياره على أُسس ومعايير معدة مسبقاً ومفهومة, ويمكن اختيار النمط في التصميم الداخلي وفقاً لهذه الأُسس والمعايير التي سوف تتعرف عليها الآن:

  • اختيار نمط يتناسب مع ذوقك الخاص, ومن الأفضل اختيار نمط يجمع بين الترفيه والرقي في آن واحد, فيجب أن يحتوي على هذه الأمور من خلال أمور بسيطة في التصميم ولكن تحتوي على تأثير في الأجواء داخل الغرفة أو المنزل.
  • اختيار نمط يتصف بصفات الراحة أيضاً,  حيث يتمكن مستخدم هذا النمط عند رؤية النمط أن يستريح بشكل عفوي, وهذا يمكن من خلال وجود الشموع والزهور و الإكسسوارات الأخرى.
  • وجود مفروشات وأثاث يتلاءم مع جميع المواضع  في الغرفة أو المنزل؛ و لكي تتمكن من التغلب على الروتين الممل الذي يضعه البعض في تصاميمهم, يجب أن يتلاءم  ألوان وأشكال المفروشات والأثاث مع شكل الغرفة أو المنزل.
  • اختيار ديكور موحد لكل جزء من أجزاء الغرفة أو المنزل، يلبي معادلة التوافق بين مكونات الديكور في هذا الجزء على صعيد الألوان والنموذج والنوعية ويناسب الزمن.

 

  • نصائح هامة عند اختيار الطراز المريح

ازداد في الآونة الأخيرة الاهتمام بطرز المنازل والديكورات بشكل كبير، بدءًا من الجدران مرورًا بالأثاث و الإكسسوارات والإضاءة وما إلى ذلك، لذلك نورد في هذا المقال أهم النصائح التي تساعدك على اختيار الطراز المناسب والمريح؛ ليكون هذا الديكور ملاذًا آمنًا ومريحًا؛ ولتشعر بالراحة والاسترخاء أثناء تواجدك فيه.

  • خلق تناغم وانسجام في كل أنحاء المنزل باختيار الطراز المناسب، ومما تجدر الإشارة إليه هنا أن أنواع الطرز كثيرة ومتنوعة؛ لذلك يجب اختيار النوع الذي يناسبك ويشعرك بالهدوء والراحة، كالطراز الكلاسيكي أوالطراز الحديث أو الدمج بينهما كالطراز النيوكلاسيكي
  • الألوان، حيث يعتبر اللون من أهم عناصر التصميم، فهو يظهر جمال المنزل وأناقته، فإذا تمكنت من اختيار الألوان بعناية فائقة، فقد تمكنت من إضفاء طابع جمالي مميز لمنزلك، كاللون الأبيض في بعض الطرز، حيث يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان سهولة وفخامة، فهو مناسب لجميع الغرف في المنزل، كـ غرف النوم، وغيرها، كما ويمكن استخدام اللون الرمادي كخلفية للجدران، بالإضافة إلى دمجه باللون الأبيض أو الأسود.
  • الأثاث، ننصحك بالموازنة في استخدام قطع الأثاث كالقطع الكبيرة مع بعضها، والصغيرة مع بعضها.
  • الإكسسوارات، يجب مراعاة مساحة المنزل عند اختيار الإكسسوارت، واختيار ركن مناسب لوضعها فيه؛ لتعكس مظهرًا جذابًا و أنيقًا.
  • مراعاة التوازن البصري.

 

انشر تعليقا

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟