هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم الداخلى للفللأفكار لتصميم غرفة الطعام فريدة من نوعها
تصميم غرفة الطعام

أفكار لتصميم غرفة الطعام فريدة من نوعها

لم يعد تصميم غرفة الطعام في المنزل مجرد أمر ثانوي, بل أصبحت محط اهتمام مصمم الديكور على غرار تصميم غرف المعيشة وغرف الضيوف, فهي أكثر مكان يجتمع فيه أفراد الأسرة جميعًا بغض النظر عن انشغالاتهم اليومية والتزاماتهم .

 

 

هل غرفة الطعام تجعلك سعيدًا؟

ولغرفة الطعام دور كبير في إظهار معاني الجود والكرم والقيام بحسن الضيافة والترحاب, والذي لا يعني فقط تقديم ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات بل يتعداها لضمان حصول الضيف على أكبر قدر من الراحة وتمتعه بالرفاهية.

ويختلف تصميم غرف الطعام باختلاف المساحات المتاحة وأذواق أصحاب المنزل والمستوى المعيشي لهم, لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنه يجب إنفاق مبالغ طائلة للحصول على تصميم أنيق وراق, حيث أن العنصر الأهم من عناصر التصميم هو عنصر الذوق فهو  يجمل كل التصاميم سواء كانت باهظة الثمن أو منخفضة التكاليف.

وللحصول على التصميم الداخلي لغرف الطعام بصورة مثالية، فإنه لا يشترط تخصيص مساحة كبيرة لتصميمها, بل كيفما كانت مساحة الرفة لديك، يمكنك تصميمها بشكل جذاب.

 

أساسيات يعتمد عليها تصميم غرفة الطعام :

  سنسلط الضوء على بعض الأساسيات المهمة في التصميم الداخلي لغرف الطعام والخروج بتحفة فنية بأبسط التكاليف.

 

  • أثاث غرفة الطعام

تحوي غرفة الطعام بشكل أساسي المائدة التي تتوسطها وكراسيها التي تتناسق مع هذه الغرفة بشكل إبداعي, لكنها قد تحوي أيضا ركنا  لتوضيب أدوات المائدة، لذا يجب الحرص على اختيار الأثاث المناسب, مما يضفي على ديكور الغرفة رونقاً خاصاً  وأسلوبا فريداً من نوعه، كما أن غرفة الطعام لا تختلف عن الغرف الأخرى وبالتالي يجب خلق أسلوب ديكوري خاص بها مما يجعلها مميزة وملفتة للنظر، وقد يخصص لها تصميم قريب نوعًا ما من تصميم غرفة المعيشة وذلك لخلق نوع من التناغم, أو قد تنفرد وحدها بتصميم ديكوري مختلف عن باقي أرجاء المنزل كي نضمن التميز.

غرف طعام كلاسيك

 

  • الأرضية والإضاءة

أرضيات غرف الطعام يجب أن تكون بسيطة وسهلة  للحفاظ عليها وتنظيفها مع الحرص على انحيازها إلى المواد الطبيعية كاعتماد الأرضية الخشبية مثلًا لتركيز الاهتمام على المائدة والستائر وباقي عناصر الديكور الأخرى، أما بالنسبة للإضاءة فالكثيرون يفضلون وضع وحدة إضاءة كبيرة ومزينة فوق الطاولة مباشرة على أن تكون مرتفعة, وفي حال الرغبة في تجنّب الإضاءة المباشرة فوق طاولة الطعام، فيمكن إضافة لمسات خفيفة للإضاءة كتلك الموجودة داخل الخزائن الزجاجية المخصّصة لأدوات السفرة، أو المخفية خلف حوض نبات كبير في أحد أركان الغرفة أو داخل تجاويف ديكورات الجبس.

 

ديكور غرفة طعام

 

  • الستائر

في أغلب الأحيان تتواجد غرف السفرة في إحدى الغرف التي تحتوي على نافذة أو شرفة حتى تسمح بتغيير الهواء وكذلك توافر الإضاءة الجيدة أثناء تناول الطعام، وفي تلك الحالة يجب العناية باختيار ستائر غرف السفرة لتتناسب وطبيعة تلك الغرفة بحيث تسمح بمرور الإضاءة المناسبة لتناول الطعام بارتياح وفي نفس الوقت تمنح شيئًا من الخصوصية لغرفة الطعام خاصة إذا كانت المنازل متقاربة مع بعضها البعض .

 

غرفة طعام مودرن

 

  • طاولة الطعام

تشكل الطاولة العنصر الأهم في غرفة الطعام ولا يكتمل ديكور هذه الأخيرة دون وجود طاولة طعام، و تختلف طاولات الطعام وتتوفر بأحجام وأشكال متعددة، فبعضها يندرج ضمن الشكل الدائري والبعض الآخر على شكل مربع أو مستطيل، وجُلُّ محبي الديكور العصري يفضلون الطاولات المصنوعة من خشب الزان، أما عشاق التصاميم فيفضلونها زجاجية، في المقابل نجد أن شغوفي غرف الطعام ذات الطابع الريفي يفضلون الاستعانة بطاولات مصنوعة من خشب الدردار أو السنديان.

 

غرفة طعام مفتوحة على الصالة

  • ألوان غرف الطعام

لإضفاء جمالية على غرفة الطعام العصرية، يمكن اللجوء إلى الألوان الدافئة التي تشعر بالراحة وتساعد على تحفيز الشهية، وتشجع على إطالة الجلوس إلى المائدة كدرجات مختلفة من الأحمر والبرتقالي والأصفر،  ويفضل استخدام اللون وظلّه كالذهبي مع الأصفر الكريمي، والبرتقالي مع الترابي، أو الأحمر القاني مع الوردي.

 

ديكورات غرف طعام كلاسيك

  • الإكسسوارات

تتنوع الإكسسوارات التي يمكن تزيين غرف الطعام بها من ثريات كريستالية أو قطع خزفية تتوسط الطاولة أو مفارش وزهور وكذلك شموع، مع مراعاة أن باقات الزهور والشموع تصلح لغرفة طعام عصري، أما المفارش المشغولة من الحرير أو الأورجانزا فتصلح لغرفة طعام كلاسيكية .

 

صاله مع غرفة طعام

  • حيز ومساحة غرفة الطعام

يفضل لغرفة الطعام أن تحتل مكاناً خاصاً في المنزل بمعنى أن يكون لها مساحتها الخاصة المستقلة عن باقي غرف المنزل، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن الحصول على تصميم لغرفة طعام ما لم يتم تخصيص مساحة مستقلة لها إذ يمكن وبكل سهولة أن تتداخل غرفة الطعام مع غرفة الجلوس أو المعيشة لتشكلان معاً غرفة واحدة، وهذا النوع من الغرف هو الأكثر انتشاراً بين المنازل, أو قد تكون مستقلة واسعة, أو ضيقة وهنا يمكن إضافة المرايا والزجاج في غرف الطعام لإنتاج المزيد من الأبعاد وإضفاء لمسة من التألّق والحيوية عليها. لكن يبقى التفنن في التصميم الداخلي لغرف الطعام مرتبطا دون شك بالحيز المخصص لها أي أن هذا التصميم يكون مختلفا حسب اختلاف طبيعة الغرفة سواء كانت جزءاً مستقلاً من أجزاء المنزل أو تتداخل مع غرفة المعيشة، وفي الحالة الثانية فإنه يفضل طلي الغرفتين باللون نفسه،  هذا وقد يرغب صاحب المنزل في الفصل والتمييز بين مساحة غرفة المعيشة وغرفة الطعام، إذ يمكن خلق عالمين مستقلين ومختلفين في الوقت نفسه واختيار ألوان متناسقة بين الاثنين، فيمكنكم على سبيل المثال اختيار ألوان تضفي شعورًا بالفرحة والحيوية أكثر من تلك التي تختارونها لغرفة الجلوس.

 

 

في الختام، فإن غرفة الطعام تمزج بين اللون الرمادي والأبيض والزمردج، و لا بد من الإشارة إلى أنه بعدما فقدت غرف الطعام مكانتها لجمع أفراد العائلة رغم انشغالاتهم للتلاقي والدردشة وتمضية الوقت والإحساس بالجو العائلي، فإن التصاميم الحديثة والمعاصرة تعيد لغرف الطعام واجهتها لتعود اليوم إلى ما كانت عليه وتقدم لأفراد العائلة لحظات من الانسجام العائلي حول المائدة, ففي النهاية،  فإن غرفة الطعام تعكس القيم العائلية وباتت تحتل مكانة مهمة في المنزل، لذا فقد صار أصحاب المنازل والفلل يحرصون على اختيار الديكور المناسب لها والذي يعكس دون شك شخصيتهم و أسلوبهم.

Save

Save

Save

Save

Save

 

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟