هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم التجاريأفكار عصرية لتصميم ديكورات مكاتب مودرن
تصميم ديكور مكاتب

أفكار عصرية لتصميم ديكورات مكاتب مودرن

مكاتب مودرن | الهدف من هذا المقال هو إعطاء نبذة عن الأساسيات العلمية الحديثة لتصميم ديكورات مكاتب عصرية تتكيف مع التغيرات الجديدة التي شهدها العالم، سواءً كانت مكاتب محاماة أو مكاتب استقبال أو مكاتب مدراء أو مكتب منزلي.

قطعًا سيغير فيروس كورونا رؤية الموظفين حول فكرة الذهاب إلى العمل في مكتب الشركة. وهو بالتأكيد ما سيكون له آثار كبيرة على تصميم مكان العمل و ديكورات المكاتب. ولهذا السبب يجب على الشركات أن تتكيف سريعًا وتطور سريعًا نظرتها حول كيفية تصميم ديكورات مكاتب عمل مناسبة للفترة المقبلة.

أدى التطور التكنولوجي الهائل إلى تغيير ليس فقط نوعية العمل والوظائف. ولكن أيضًا طرق تصميم ديكور مكاتب عمل الموظفين داخل الشركات وفي المنازل.

 

 

تصميم ديكور شركات

اتجاهات تصميم ديكورات مكاتب مودرن العمل 2021

تغير العالم بسبب وباء فيروس كورونا وستحتاج جميع الشركات إلى إجراء تغييرات للتكيف مع واقع ما بعد الوباء. وهذا هو ما يفسر اتجاه الشركات الآن إلى التصميم التجاري الصحي الذي يتمثل بتصميم المباني الصحية باعتبارها الخيار الأفضل للموظفين وأيضًا للشركات. لأنها توفر الحماية للموظفين، وفي نفس الوقت تساعد الشركات والمؤسسات على تقليل التكاليف وتحسين الأداء الجماعي.

ولكن كيف يمكن للتكنولوجيا المساهمة في تصميم مكاتب عمل صحية؟ و ما هو المبنى الصحي؟

المبنى الصحي هو مساحة تهتم بالصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية ورفاهية الموظفين وبالتالي مساعدة الشركات على تقليل التكاليف وتحسين أداء الشركة.

من أهم مميزات المبنى الصحي احتوائه على:

  1. أثاث مكتبي مريح.
  2. ضوء النهار الطبيعي.
  3. نباتات داخلية في الشركة.
  4. الاستعانة بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة في استخدام أنظمة تهوية جيدة.

أحدث الأفكار المستخدمة في تصميم ديكورات مكاتب عمل مودرن وصحية

إذا كنت تنوي افتتاح مكتب أو شركة قريبًا، فنحن نرغب في مشاركتك بعض الاعتبارات المهمة التي نعمل وفقًا لها:

 

مكاتب مودرن

 

  • المكاتب المفتوحة: استخدام جدران أقل يعني تكلفة أقل، كما أنه أفضل في تقليل فرص نقل العدوى حيث سنستخدم مقابض أقل وأبواب أقل. المكاتب المفتوحة أيضًا عملية أكثر لأنها غير مقيدة ويمكن نقل الأثاث بسهولة إذا ما تغيرت الخطط المستقبلية.

 

  • استخدام علم نفس الألوان: استخدام علم النفس في دمج الألوان داخل ديكورات المكاتب يعد اتجاهًا شائعًا جدًا في شركة شاد عند التصميم التجاري وتصميم مكاتب عمل مودرن. لقد ثبت أن للألوان تأثيرات معينة على الأشخاص حتى دون علمهم أنها تؤثر عليهم.

 

  • مساحات متعددة الأغراض: يساعد ديكور مكتب عمل يخدم أغراض متعددة في إنجاز العمل بشكل جيد ومواكبة البيئة والمتطلبات السريعة بكفاءة. يمكن استغلال مساحة ما لتستوعب اثنين من زملاء العمل وفي نفس الوقت مكان لعقد اجتماع قسم صغير عن طريق إضافة عدد من المقاعد مع بعض الشعور بالخصوصية. وذلك لتحديد المساحة باستخدام فاصل جدار مثلا بينها وبين المساحة التالية. هذه الميزة تمنح مساحة إضافية للمكاتب الصغيرة.

 

  • الأسلاك والوصلات: تعطي مظهر فوضوي وعشوائي وأيضًا تكون خطيرة في بعض الأحيان، نحن فى شركة شاد، وبحكم تخصصنا في تصميم ديكورات مكاتب عمل عصرية، نستخدم منافذ لوصلات الإنترنت والتوصيلات الكهربائية ونخفي الأسلاك بعيدًا بطريقة آمنة وسرية.

 

  • لمسة من الطبيعة الخارجية: يتزايد الاتجاه نحو التركيز على استخدام ديكورات طبيعية فى مكاتب العمل من أجل خلق بيئة صحية بشكل عام. تساعد النباتات في تنظيف وتنقية الهواء الداخلي بالإضافة إلى تقليل الإجهاد، وثبت أيضًا أنها تزيد من الانتاجية وتجعل مكان العمل أكثر جاذبية. إضافة عناصر من الطبيعة في ديكورات مكاتب العمل لا يقتصر فقط على استخدام النباتات، ممكن إضفاء لمسة حجرية في بعض الديكورات أو استخدام نافورة مياه صغيرة أو أحواض السمك.

 

  • نوافذ وجدران شفافة: النموذج الجديد من الجدران الزجاجية الشفافة تفوق كثيرًا على فكرة الجدران المغلقة وكآباتها وسمح بدخول المزيد من الضوء الطبيعي إلى مكتب العمل.

 

  • مكاتب مواكبة للتكنولوجيا: من أهم الفنيات في تصميم ديكورات مكاتب مودرن لأي غرض هو أن يكون المكتب نفسه مناسبًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه. أمثلة ذلك، أن تكون فتحات الكهرباء متوفرة في أكثر من مكان داخل المكتب، توصيلات الشاشات والإنترنت وأجهزة عرض الفيديو وغيرها.

 

لحسن الحظ، يستطيع المصممون في شركة شاد للتصميم التجاري، تنفيذ العناصر التي تجعل المكتب يعمل جيدًا وترتيبها بطريقة جمالية ومبهجة، ومناقشتها مع العميل قبل التنفيذ.

الاتجاهات الجديدة في تصميم ديكورات مكاتب عمل عصرية تتجه إلى توفير الطاقة والموارد والاهتمام بجودة الهواء في بيئة العمل والراحة البصرية من أجل توفير أجواء تساعد الموظفين على الإبداع.

اقرأ أيضاً : 

ديكورات مكاتب استقبال

يُفضل أن يمزج مكتب الاستقبال بين كونه عمليًا ومميزًا في نفس الوقت لأنه واجهة الشركة. وعند تصميم ديكورات مكاتب استقبال الشركات يجب أولًا دراسة:

تصميم مكتب استقبال

  • المساحة المخصصة لتصميم مكتب الاستقبال.
  • الميزانية المخصصة لهذا الجزء من الشركة.
  • عدد الأشخاص المتوقع تواجدهم في مكتب الاستقبال طوال اليوم.
  • خامات ومواد التشطيب التي يجب أن تكون أكثر متانة وأكثر مقاومة والتي وإن كانت مكلفة فسوف تثبت مستقبلًا أنها كانت الخيار الأفضل والأوفر.

كيف تحصل على تصميم مكاتب استقبال مثالية؟ دعنا نجيبك عن هذا السؤال وتواصل معنا مباشرة للحصول على استشارة مجانية.

ديكورات مكاتب مدراء:

هناك فجوة كبيرة بين ما يعرفه العلم عن السلوك البشري وبين ما تعتقد الشركات أنها تعرفه، إذا كنت ترغب في جذب موظفين استثنائيين والاحتفاظ بهم فثقافتك هي المفتاح لذلك. هل تعلم لماذا يمكن أن يؤدي وضع وعاء سمك ضمن ديكورات مكاتب مدراء العمل إلى رفع مستوى تفكيرهم ومساعدتهم في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً؟ ولماذا تخسر الشركات التي ترى أن المساحات الفارغة في تصميم ديكور مكاتب عمل المدراء والموظفين بلا فائدة ويجب تقليلها؟

يقول ديف جراي مؤلف كتاب The Connected Company إن “تغيير ثقافة صاحب العمل وتغيير فكرته حول مساحة مكتب العمل يجب أن يكون حجر الأساس في عالم يجب أن تُبدع فيه الشركات من أجل البقاء”.

اكتشف معنا الطريقة الأسهل والأسرع والأقل تكلفة لتغيير هذه الثقافة، من خلال تصميم ديكورات مكاتب مدراء مودرن تستخدم المساحة الفارغة بطريقة إبداعية تؤدي في النهاية لزيادة الإنتاجية.

ديكورات مكاتب محاماة:

يمكن لطبيعة عمل المحامين أن تخلق نوعًا من التوتر والفوضى إذا لم يتم تنظيم العمل بشكل صحيح. وعند تصميم ديكورات مكاتب محاماة استثنائية، فهناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الحسبان، من بينها أن المكاتب المفتوحة لن تكون مناسبة لطبيعة مهنة المحاماة، وهذا منطقي لأن طبيعة العمل تحتاج إلى قدر من الخصوصية.

عوامل أخرى يجب أن تميز ديكورات مكاتب المحاماة عن المكاتب الأخرى، وإذا لم تكن لديك فكرة قوية عنها أو تحتاج إلى مزيد من المشورة، ففكر في الاستعانة بخبرات شركة تصميم متخصصة في التصميم التجاري.

ديكور مكتب منزلي:

ينصح خبراء التصميم الداخلي بإضافة نوعين مختلفين من الإضاءة إلى مكتب العمل المنزلي، الأول مصباح قريب على المكتب ومصباح آخر بعيد نسبيًا، لخلق نوع من التوازن حول العينين. في شركة شاد للتصميم التجاري، سيشرح لك مصممينا كيفية تخطيط وتصميم وتجهيز ديكور مكتب منزلي، من خلال مساعدتك في تحديد متى تقوم بذلك بنفسك ومتى تطلب نصيحة المختصين.

بالإضافة إلى ذلك، نقدم لك العديد من التصاميم والصور والنماذج التي تقدم أفكارًا وحلولًا تصميمية لكل مشكلة قد تواجهها مثل المساحة والتكاليف ونوع التوصيلات الكهربائية اللازمة ونوع وحجم الأثاث الذي تحتاجه، تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية.

 

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟