طراز زين

ويشير هذا الطراز إلى التأمل, فهو يعكس التوازن والاستجمام والاسترخاء. غالباً ما يكون بسيط ونقي الخطوط, فهو أكثر ترتيباً للمنزل عن طريق خلق جو يعوض التوتر والانزعاج من الروتين اليومي.

يعتمد على الألوان الطبيعية الهادئة, مثل: الأبيض والرمادي والأخضر وظلال من اللون البيج أو الوردي الفاتح مما يضفي الشعور بالاسترخاء والهدوء. لكن يجب ملاحظة تحقيق الانسجام اللوني بين العناصر المختلفة والاستمرارية البصرية بين الجدران والأثاث والأرضيات.

يتميز الأثاث بخطوط بسيطة واضحة مع تجنب التفاصيل المعقدة والزخرفة الزائدة, كما ويُصنع من مواد طبيعية ذات جودة عالية مما يخلق الشعور بالدفء والارتباط بالطبيعة عن طريق إدخال النباتات في التصميم.

يكثر استخدام الستائر في هذا التصميم التي توفر الإحساس بالحميمية والحد من الضوضاء والتحكم في الهواء الداخل للفراغ. تصنع من منسوجات طبيعية خفيفة ومريحة, مثل: الكتان, والصوف.

أما بالنسبة للإضاءة فمن الطبيعي أن تكون هادئة وغير مباشرة تسيطر على المكان مع تجنب الإضاءة القوية المباشرة الساقطة من السقف.

 

نلاحظ استخدام الأخشاب الطبيعية وإدخال النباتات في التصميم, الألوان هادئة والإضاءة غير صاخبة, قطع الأثاث بسيطة وغير مزخرفة. وجود الستائر المصنوعة من نسيج خفيف. يوجد تكامل بين الأرضية والجدران والسقف.

w20

استخدام الألوان الهادئة الموحية بالاسترخاء والدفء, استخدام النباتات في التزيين والخشب في الأثاث. الإضاءة خفيفة غير مباشرة محققة انسجام في الفراغ.

 

w22

استخدام الخشب كمادة أساسية في التصميم مع مراعاة التكامل بين الجدران والأرضية والسقف. الفراغ يوحي بالراحة والانسجام فيه. استخدام النباتات بشكل أساسي لتحقيق الراحة والارتباط بالطبيعة. الاعتماد على النظام الأحادي في الألوان, حيث يتم اختيار لون واحد والتدرج فيه.

 

الخلاصة:

يعتمد هذا الطراز على أساسيات محددة:

  1. الخطوط البسيطة الواضحة.
  2. البعد عن الزخرفة الزائدة.
  3. الألوان الهادئة الخفيفة.
  4. إدخال الطبيعة في التصميم, مثل: النباتات والأخشاب.
  5. الاعتماد على الإضاءة الغير مباشرة.
  6. الاعتماد على الأنسجة المريحة الخفيفة, مثل: الكتان والصوف.

 

2017-05-02T02:28:31+00:00