هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم الداخلى للفللأفكار ديكورات جبس اسقف ونصائح هامة لاختيارها
ديكورات جبس اسقف

أفكار ديكورات جبس اسقف ونصائح هامة لاختيارها

يعتقد الكثيرون أن الغرض من استخدام ديكورات جبس اسقف أن يعطي طابعًا جماليًا فقط ولا غير  لكن هذا ليس صحيحًا.

فإضافة ديكورات جبس بورد تساعد أيضًا في تقليل فاتورة التكييف لأن طبقة الجبس تعمل كعازل بعد السقف يمنع من تسرب حرارة الشمس إلى الداخل.

كما تشمل مزايا ألواح الجبس بورد التكلفة المنخفضة وسهولة التركيب والتشطيب ومقاومة الحرائق والتحكم وعزل الصوت.

أما العيوب فتشمل صعوبة تنفيذ الطيات وقلة المتانة عند تعرضها للتلف من الصدمات أو التآكل وتحتاج إلى الحرص الشديد والمهارة عند تركيب الزوايا.

سنقدم هنا نصائح هامة يجب الأخذ بها للاستفادة القصوى من المميزات وتجنب العيوب عند تصميم ديكورات جبس بورد أو اسقف جبس أو جبس مداخل أو جبس جدران أو جبس غرف نوم ومعيشة واستقبال ومطابخ وغيرها:

 

كيف تختار ديكورات جبس الشقق والفلل 

 

  • ديكور جبس صالات

وسط الديكورات المتكلفة والمبهرجة، يبحث البعض عن ديكورات أسقف جبس بسيطة للصالات ومداخل جبس ليست متكلفة وفي نفس الوقت أنيقة. إليك بعض الأفكار:

  1. يمكنك تجربة تصميم بسيط للغاية هو أقرب لدرجة سلم مقلوبة بعرض نصف متر تقريبًا أو أقل بطول وعرض الغرفة بزوايا حادة وليست متدرجة مع تثبيت إضاءة ناعمة ومناسبة، ومع التركيز على ديكورات الغرفة نفسها سيبدو السقف أنيقًا والغرفة بأكملها هادئة ومتناغمة.
  2. من تصاميم الجبس الراقية أيضًا هو استخدام سقف جبس بطول وعرض الغرفة مع ترك مساحة مستطيلة مجوفة صغيرة في منتصف الغرفة وتغطية هذا التجويف برقائق الخشب أو المعدن مع نجف كلاسيكي، أو تغطية التجويف بالزجاج مع تثبيت نجف من الكريستال.
  3. طبقات متدرجة إلى الداخل ستكون جبس أسقف راقي وبسيط ومناسب للصالات مع تركيز الإضاءة خارج الطبقات بتثبيت مصابيح الليد الصغيرة على الجانبين أو على جانب واحد لطابع مودرن أكثر.
  4. فكرة عصرية للغاية هنا هي تركيب سقف معلق بكامل مساحة الغرفة مع تجاويف مستطيلة رفيعة  من الجوانب الأربعة أو استبدال النمط المستطيل الواحد بثلاث دوائر في كل جانب.
  5. يمكنك اختيار تصميم يجمع بين التصميمين الأول والرابع مع تمديد المستطيلات لتتصل مع بعضها بحيث يبدو الجزء في المنتصف منفصل بالكامل.
  • ديكور جبس تلفزيون

إذا كان التلفزيون في غرفة المعيشة يمكن استخدام فوم بديل للجبس في عمل إطار مميز حول مكان التلفزيون. وفي حال كان التلفزيون في غرفة الاستقبال أو المجلس يمكن إضافة أو حفر أرفف بسيطة من الجبس في إطار دائري أو مربع حول مكان التلفزيون وتزويدها بإضاءة مناسبة من المصابيح الصغيرة.

ويمكن استغلال هذه الأرفف في وضع الديكورات أو التحف الصغيرة.

 

  • جبس مداخل

  1. ديكورات فوم بديل الجبس

عند تنفيذ ديكورات جبس جدران أو مداخل جبس يفضل استخدام الفوم في التصميم لأنه يشبه إلى حد كبير الجبس، إضافةً إلى أنه سهل التقطيع والتركيب ويمكن تطويعه لتنفيذ عدد هائل من التصاميم. يمكن استخدامه بمفرده أو مزجه مع ديكورات خشبية أو رخامية. كما يضفي الفوم طابعًا راقيًا عند تنفيذه على جدران مداخل الشركات والمنازل.

     2. أقواس جبس

الأقواس لها رونقها الخاص في فن العمارة الإسلامي والتصميم الداخلي والخارجي للمنزل. ولهذا كثيرًا ما تُستخدم أقواس جبس في مداخل وممرات المنازل الفخمة لأنها تضفي على التصميم الداخلي رقيًا وتميزًا.

ويمكن مزج أقواس جبس مع ديكورات جبس جدران مجوفة لتستوعب التليفزيون أو الشاشة في غرف المعيشة الحديثة.

 

جبس مداخل منازل

 

اقرأ أيضاً |

ديكورات جبس أسقف راقية

  • جبس مغربي

ما يميز الجبس المغربي عن ديكورات الجبس الأخرى هو الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، تصاميم الجبس المغربي تكون أقرب للطراز الكلاسيكي العريق مع الاهتمام بالتفاصيل ودقة النقوش ونعومة الحفر والتشكيل.

وهو ما يجعلها تناسب ديكورات أسقف الفلل والمنازل الكبيرة وعادةً ما تستخدم في مجلس الرجال أو غرف الاستقبال الفاخرة في صورة أقواس كبيرة تحتضن النجف الكلاسيكي كبير الحجم.

رغم أن النقوش الإسلامية الدقيقة والعريقة هي التي تميز هذا الطراز، توجد أيضًا ديكورات جبس مغربي معاصرة تلائم التصاميم المودرن عند مزجها بمواد أخرى مثل الخشب والرخام.

 

جبس مغربي

 

أفكار ديكورات جبس اسقف ونصائح هامة لاختيارها

 

  • ديكورات جبس غرف نوم

إذا كنت تبحث عن تصاميم جبس غرف نوم مميزة لإضفاء التجديد والتغيير على الغرفة أو إخفاء عيوب معينة أو أسلاك أو ترغب في التعديل على ارتفاع الغرفة وتريد تركيب أسقف جبس أو إضافة ديكورات جبس جدران لعزل الصوت الخارجي .

 

جبس غرف نوم

 

هذه 8 أفكار تصميم ديكورات جبس اسقف راقية :

  1. طبقات الجبس المتدرجة التي تبدو مثل الصواني المقلوبة بأحرف خارجية هي الخيار الأمثل لتصميم سقف أنيق وهادئ ومناسب لغرف النوم الرئيسية. ستحتاج فقط إلى نجفة فاخرة لإبراز بساطتها.
  2. إذا كنت ترغب في استخدام ديكورات جبس اسقف بارزة أكثر، يبدو مثاليًا اختيار تصميم سقف معلق بسيط يغطي طول وعرض الغرفة مع ترك مستطيل فارغ في المنتصف، واستخدام إضاءة لمبات الليد على مسافات متباينة. هذا التصميم مناسب أكثر لغرف النوم الصغيرة.
  3. تطعيم الجبس بألواح خشبية، إذا كانت الأرضية خشبية فسيبدو رائعا استخدام ألواح خشبية في السقف المعلق.
  4. استخدام ألواح جبس متقاطعة بشكل يبدو مثل الشبكة أو المربعات المتجاورة. هذا التصميم مناسب لغرف النوم الرئيسية.
  5. إذا لم ترغب في حصر استخدام الجبس في السقف فقط، يمكنك اختيار سقف معلق بسيط يمتد إلى جدار الحائط ليشكل التصميم زاوية قائمة وتأطيره بلون ذهبي أو لون داكن.
  6. سقف معلق كامل باستثناء دائرة مجوفة في منتصف الغرفة وإضافة نجف إليها. في الغرف الكبيرة يمكن استلهام الفكرة وعمل أكثر من دائرة أو استبدال الدوائر المجوفة بالمربعات أو المستطيلات وشغلها بإضاءة هادئة.
  7. السقف العائم في منتصف الغرفة يطلق عليه عائم لأنه جبس اسقف منفصل عن السقف الرئيسي .
  8. فى الصيحات الحديثة يمكن المزج بين أي من التصاميم السابقة في غرفة واحدة هذا بالطبع إذا كانت المساحة تسمح بذلك.

 

جبس بورد اسقف مطابخ

 

جبس بورد مطابخ

  • جبس بورد مقاوم للرطوبة

يطلق البعض على ألواح الجبس جبسن بورد أو جبسوم بورد أو جبس بورد. الأهم من الاسم هو معرفة أن هناك ديكورات جبس بورد أسقف مخصصة للاستخدام في تشطيب وتركيب جبس اسقف المطابخ حيث تضاف لها مواد تجعلها مقاومة للرطوبة وهذا النوع هو الأنسب للاستخدام في ديكورات مطابخ و حمامات المنازل، ومعروف بارتفاع ثمنه مقارنةً بالأنواع الأخرى.

  • جبس بورد مقاوم للحرائق

هذا النوع من الألواح الجبسية يستخدم في ديكورات جبس جدران وأسقف المطابخ في المطاعم لأنه مقاوم للحرائق.

 

 

عيوب الجبس التي سوف نساعدك في تجنبها

تتميز ألواح الجبس بورد بالعديد من الخصائص مثل الوزن الخفيف والقوة العالية ومقاومة الحريق والمرونة العالية ويمكن معالجتها بطرق كثيرة لتناسب التصميم الداخلي مثل القص والتقطيع والتسمير والحفر واللصق، وهي ملائمة وسهلة الاستعمال والتنفيذ والتثبيت.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب ألا تُرى في تصاميم ديكورات الجبس بورد حتى لا تتأثر ميزتها الزخرفية مثل البقع والمسام والتشققات والزوايا المفرغة وعدم تناسق الألوان والأنماط غير المكتملة وغيرها.

أصبحت جدران الجبس والأسقف المعلقة والجبس بورد وأقواس الجبس والمواد العازلة للجبس وألواح الفوم البديلة للجبس ضرورية عند تصميم مباني شركات أو منازل كبيرة أو صغيرة.

ولهذا فإن فهم كيفية ووقت استخدام الجبس بورد أو الواح الجبس بشكل صحيح بدايةً من عملية التخطيط وصولًا إلى التنفيذ، هو ما يقودنا إلى ملاحظة الفرق بين التصميم المتقن والجذاب، والبلوكات والكتل التي استخدمت فيها قوالب من مادة الجبس في صورتها الأولية دون إضافة طابع جمالي أو عملي أن لم تكن  أضرت بالتصميم النهائي.

وتحتاج المواد الجديدة والطرق الجديدة طرق تنفيذ جديدة وعلمية وبسيطة. نوظف في شركة شاد أفضل خبراء في مجال تنفيذ وتصميم ديكورات جبس أسقف وجدران الغرف باختلاف موقعها والغرض منها.

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟