هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeتصميم داخليمصادر موثوقة تساعدك في تصميم ديكورات للمنزل
ديكورات للمنزل

مصادر موثوقة تساعدك في تصميم ديكورات للمنزل

أصبحت كلمات مثل التصميم الداخلي والديكور لامعة في أعين وأذهان الكثير منّا اليوم بعد ما ذاع صيتها وأثبتت جمالها في مختلف المنازل والعقارات حول العالم عموماً والعالم العربي خصوصاً، فأًصبح الآن واحداً من أهم الأشياء التي يجب الالتفات لها عند تصميم ديكورات للمنزل أو اختياره أو تجديده، اختيار تصميم داخلي للمنزل؛ ولأنّ هذا التطوّر في الوعي والاحتياجات قد تزايد بصورة ملحوظة في العالم العربي بخصوص مجالات التصميم الداخلي وأقسامه، فإننا نلاحظ إسراع العديدين إلى الحصول على الجديد في عالم التصميم الداخلي والديكور بهدف أن يكون هناك أساساً منهجياً قائمًا عليه تصميم المنزل.

ولهذا السبب فإننا نحرص على تقديم ما يفيدكم في اختيار التصميم الداخلي المناسب لمنزلكم، بطريقة بسيطة وسلسة في الاستيعاب والتطبيق، وكذلك ممنهجة ومرتّبة لتناسب جميع احتياجاتكم وأذواقكم المختلفة.

 

تصميم غرفة معيشة

 

نستعرض هنا أهم المصادر عند اختيار تصميم ديكورات للمنزل ..

1. مجلات التصميم الداخلي والديكور :

مجلّات التصميم الداخلي هي الخيار الأيسر والمباشر لعرض خيارات عديدة يمكن التنويع بينها  أثناء تنفيذ أي ديكورات للمنزل، حيث تعرّض متّسعاً من الخيارات التي تختلف في ألوانها ومساحاتها وإضاءتها وتكاليفها وحتى البيئة المناسبة لها والغرض المصمّمة لأجله، وتتميّز مجلّات التصميم الداخلي في المجتمع العربي بوجود ثقافات مختلفة كثيرة يمكن عرضها تمثّل التصميم الداخلي المرغوب، حيث أن محرّري هذه المجلّات يكونون حريصين على اتّصال العالم العربي بالعالم الأجنبي، و في نفس الوقت الحفاظ على الهويّة والطابع العربي في كثير من التصاميم.

 

تصاميم داخلية للمنازل

2. مقالات عالم الألوان :

تعتبر مقالات عالم نفس الألوان واحدة من ضمن الوسائل الجديّة لتعلّم التصميم الداخلي ومعرفة أسراره وتأثيره على النفس، حيث أن الألوان تعتبر من أهم العناصر المكوّنة للتصميم الداخلي وإعطاء النتائج المرجوّة منه، فالألوان تختلف في تصنيفها طبقاً لعدّة معايير، هل تلك الألوان باردة أم دافئة أم محايدة؟ هل تلك الألوان مشبّعة أم غير مشبّعة؟ هل تلك الألوان أساسية أم مشتقّة أم تكاملية أم تناقصية؟

وحسب الخبراء في بعض شركات التصميم الداخلي، فالسرّ يكمن في الخصائص الفيزيائية لكل لون وتأثيره على النفس، حيث أن الألوان الدافئة مثل الألوان الحمراء والصفراء والبرتقالية تعطي إحساساً أكبر بالانتماء واليقظة والدفء، بينما الألوان الباردة مثل الألوان الزرقاء والنيلية تعطي إحساساً أكبر بالغربة والهدوء والبرودة، والألوان المحايدة تقوّي اللون الذي تكون معه سواء كان بارداً أو دافئاً، أو تعطي إحساساً مزيجاً بين الاستقرار والصفاء، وكذلك الألوان المشبّعة تعطي إحساساً بالجاذبية ولفت الانتباه بينما الألوان غير المشبّعة تعطي إحساساً بالأمل والبهجة، والألوان الأساسية تعطي إحساساً بالاستقرار والاعتيادية، بينما الألوان المشتقّة تعطي إحساساً بالتطوير والتجديد، والألوان التكاملية تعطي إحساساً بالاستقرار، بينما الألوان التناقصية تعطي إحساساً بلفت الانتباه.

 

ديكورات داخلية للمنازل العصرية

اقرأ أيضاً:

3. مقالات الهندسية الفراغية وعلم نفس الأشكال :

تعمل مقالات الهندسة الفراغية –على رغم تخصّصها الشديد- على توسيع أفق المدارك والوعي والحسّ الفنّي والتخيّلي لدينا عند اختيار أي تصميم، حيث يمكن دراسة تأثير الخطوط المستقيمة والمنحنية والنقاط على النفس من ناحية القبول والنفور، كذلك كيف يمكن أن تعطي الأشكال الفراغية إحساساً بالاتّساع أو الضيق، وهناك العديد من النظريات الخاصّة بعلم نفس الأشكال التي يمكنها أن تساعد في اختيار ديكورات للمنزل بأدوات بسيطة تجعل العقل قادراً على رؤية الجمال أو الانخداع البصري في الأشكال، مثل نظرية إكمال المربع التي تقول أن العقل يمكن أن يكمل الأشكال دون الحاجة إلى وجود مادي لها، وهذا يجعل المكان قادراً على حفظ بعض المساحات للاستغلال في نفس الوقت عدم الشعور بالنقص في العناصر.

 

أثاث غرفة نوم

4. استشارة خبير تصميم داخلي :

ويبقى الخيار الأكثر مهنية واحترافية –والأكثر تكلفةً أيضاً- هو الحصول على التصميم الداخلي للمنزل من خبرة مصمّم داخلي محترف في المجال، ولا أحد أفضل من خبراء يحولون منزل أحلامك وفق قيم جمالية تلامس خيالك، إننا نتحدث عن شركة اد للتصميم الداخلي كأحد الشركات الرائدة في المجال.  ويجب أن ننوّه أيضا أن هذه المهنة لا يمكن اختصارها في بضعة مقالات بالطبع، وأن السبيل إلى الحصول على تصميم داخلي احترافي عالمي يكمن في استشارة المصمّم الداخلي الخبير بالأساس فوق أي شئ، لكن لا مشكلة من التعلّم الذاتي والحصول على ذوق خاص مدعوم ببعض الخبرة العلمية.

غرف معيشة مودرن

 

أخطاء يجب تجنبها في اختيار ديكورات المنزل :

  • اختيار ألوان الجدران قبل شراء المفروشات والأثاث.
  • تفضيل البعد الجمالي على الجانب العملي والوظيفي.
  • تعليق عدد كبير من الإكسسوارات واللوحات، وخاصة في المنازل الصغيرة
  • تجميل البيت بالزهور الاصطناعية بدلًا من الزهور الطبيعية.

 

 

وفي النهاية نودّ أن نشير أن التصميم الداخلي هو ذوق وفنّ ومنهج، فلا توجد علامات ثابتة يجب الإقرار بها في كل تصميم، فباب الإبداع والتذوّق مفتوح للجميع، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعد على إخراج تصميم احترافي، وتقديم بعض الأفكار لمن نفدت أفكارهم. 

 

التعليقات

  • 2020-10-24
    رد

    Hebah

    كم سعر الاستشار عندكم

انشر تعليقا

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟