هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

+ 01145928421 SUPPORT@ELATED-THEMES.COM

المدونة

Homeالتصميم الخارجي للفللتصميم واجهات فلل
التصميم الخارجي للفلل

تصميم واجهات فلل

كثيرًا ما تأسرنا المشاهد الخلابة لتصميم واجهات الفلل من الخارج، فنسرح بمخيلتنا كيف يمكن أن يكون شكلها من الداخل؟ والغالبية منا يحلم لو أنه يمتلك مثل هذه الفيلا.

دائمًا ما كانت الفلل بشكلها الكلاسيكي ردف للتميز المعماري مع ما تمثله من أسلوب معيشة راقٍ وتصميمات استثنائية، و أول ما يجعلنا نلمس هذا التميز هو احترافية تصميم واجهات الفلل بغض النظر عما إذا كانت فلل مودرن أو فلل كلاسيكية،  ويمثل تصميم واجهات فلل حديثة تحديًا مثيرًا لكل من المهندسين والمصممين لما تتطلبه من تفكير مبتكر تدعمه الخبرة الفنية من أجل تحقيق رغبات وطلبات العميل سواء كان ما يطلبه هو واجهات فلل كلاسيك أو واجهات فلل مودرن أو واجهات فلل مودرن كلاسيك.

 

هل تبحث عن واجهات فلل كلاسيك أو مودرن؟ هل هناك إطلالة رائعة تريد أن تراها من داخل الفيلا؟ هل تريد الاستفادة القصوى من أشعة الشمس والضوء الطبيعي؟

 

تصميم واجهات فلل هي صناعة تقودها التكنولوجيا والابتكارات المتلاحقة، وفي الوقت الحالي أصبح الاتجاه الأقوى نحو تصميم واجهات صديقة للبيئة والإنسان، واختيار مواد تشطيب واجهات فلل حديثة هو من أهم استراتيجيات تصميم الواجهات، ولكن لا بد من الأخذ بعين الاعتبار نقطة مهمة قبل أن نبدأ وهي أنه يجب أن تساعدك شركة تصميم احترافية  في كل مرحلة من مراحل تصميم وبناء الفيلا الخاصة بك ومن المهم جدًا أن يفهم المهندس أو المصمم المسؤول اختياراتك جيدًا حتى تتحقق رؤيتك.

نقطة مهمة هنا قبل أن نبدأ هي أن أنه يجب أن تساعدك شركة تصميم في كل مرحلة من مراحل تصميم وبناء الفيلا الخاصة بك ومن المهم جدا أن يفهم المهندس أو المصمم المسؤول اختياراتك جيدًا حتى تتحقق رؤيتك.

تصميم واجهات فلل

 واجهات فلل

أنواع واجهات الفلل التي تتميز بالرقي والأناقة:

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند تصميم واجهة الفيلا هو أن تعكس الواجهة الذوق الرفيع لساكني المكان، بالإضافة إلى إعطاء انطباع رائع لدى المارة والزوار. لهذا يسعى المهندسون والمصممون لواجهات الفلل بالتعاون مع السكان إلى إبراز جماليات المنزل والاهتمام بتفاصيل الواجهة أيًا كانت المادة المستخدمة في تشطيب الواجهة.

لا يعني تصميم واجهة حديثة أن تبدو الواجهة مودرن أو عصرية فقط بل يجب أيضًا استخدام مواد تشطيب حديثة. وليس شرطًا أن تكون واجهات الفلل باهظة إذ يمكن الاستعانة بمواد بديلة أو استخدام حتى مواد تشطيب تقليدية لكن بطريقة معاصرة مثل استخدام الواجهات الإسمنتية أو الطوب الحديث وفقًا للميزانية المرصودة.

  • واجهة فلل نحاسية:

اتصف استخدام النحاس في الهندسة المعمارية بمتانته ومقاومته للتآكل ومظهره الراقي واستخدم النحاس في مجموعة متنوعة من العناصر المعمارية على مر العصور من بينها الأسطح والأبواب والنوافذ. 

مؤخرًا شاع استخدام الجدران المغطاة بالنحاس كعنصر تصميم عصري، وهناك عنصر آخر يجعل اختيار الواجهات النحاسية ضمن أحدث صيحات تصاميم واجهات فلل 2021 وهو أن الدراسات تشير أيضًا إلى أن فيروس كورونا لا يعيش طويلًا على النحاس بعكس الأسطح الأخرى حيث تقتل أيونات النحاس الميكروبات التي تهبط على السطح وتعطل الأيونات الغلاف الفيروسي وتدمر المادة الجينية وبهذا لا ينتقل الفيروس إلى البيئة الداخلية.

 

ومن أهم مميزات استخدام النحاس في الواجهات:

  • لا يحتاج إلى الكثير من الصيانة التي هي منخفضة التكاليف بالأساس
  • سهولة التنظيف
  • الأسطح النحاسية متينة للغاية وتناسب معظم البيئات
  • خفيف الوزن
  • متوفر بكثرة
  • سهل التشكيل والتطويع لتنفيذ أي تصميم

  • واجهة فلل زجاجية:

الواجهات الزجاجية هي صيحة حديثة بلا شك، وليس من الضروري أن تكون الواجهة بالكامل من الزجاج بل يمكن استبدال ذلك بنوافذ زجاجية كبيرة في الأماكن المناسبة للاستفادة من الضوء الطبيعي ورسم لوحة مميزة للواجهة، فاستخدام زجاج عالي الجودة للتحكم في أشعة الشمس لا يضمن فقط إضاءة جيدة في الداخل بل يقلل الطاقة اللازمة للتبريد بنسبة تصل إلى 20%.

  • واجهات فلل حجرية:

في الوقت التي تتطور فيه مواد البناء بوتيرة سريعة، لا يزال تصميم واجهات الفلل الحجرية هو الخيار المفضل لدى قطاع واسع من المصممين لما تضفيه من سحر وغموض في نفس الوقت على تصميم واجهات الفلل.

 

واجهات فلل حجرية

   واجهات فلل حجرية

 

والحقيقة أن هناك العديد من المزايا تجعل تصميم واجهات الفلل الحجرية خيارًا صائبًا، وهذا لأنها تعطي مظهرًا طبيعيًا وبألوان متعددة كما يوفر الحجر الطبيعي مستوى متانة غير موجود في العديد من مواد البناء الأخرى فهو لا يتآكل أو يسقط بالعوامل الجوية مع مرور الزمن، غير أن الحجر أيضًا مادة عازلة جيدة ويساعد على ضمان استقرار درجة الحرارة داخل المنزل كما تعد خيارًا مستدامًا وتتناغم بشكل جميل مع المناظر الطبيعية.

اقرأ أيضاً |

   

     * أنواع الواجهات الحجرية:

تستخدم أنواع مختلفة في تصميم واجهات حجر تتنوع بين الحجر الهاشمي والحجر الرملي والحجر الفرعوني وحجر الميكا:

  • الحجر الفرعوني: هو ذلك الحجر الجيري بلونه الأبيض الناصع ويستخدم بشكل متوسط في تصميم واجهات فلل 2021، و من أهم مميزاته لونه الأبيض اللامع وقوته العازلة للحرارة وما يضفيه من طابع جمالي على المكان.

 

  • حجر الميكا: يتميز حجر الميكا بقوته وصلابته وتفاوت درجات لمعانه، ويحظى بشعبية كبيرة بين المصممين لكنه يناسب أكثر التصميمات الداخلية.

 

  • الحجر الرملي: هو الحجر المستخرج من رمال الصحاري وهو حجر باهظ الثمن؛ لأنه يتكون من الرمال ويحتاج إلى وقت ومجهود وكثير من المعدات لاستخراجه، ويتميز بالفخامة والرقي ويعكس شكلًا كلاسيكيًا مميزًا.

 

  • الحجر الهاشمي: هو أكثر أنواع الأحجار الرملية استعمالًا وهو متعدد الأنواع ويحظى بثقة كبيرة من قبل مصممي الديكور لما يتميز به من قوة ومتانة في مواجهة عوامل الطقس مثل الرطوبة والأمطار وارتفاع درجات الحرارة، كما يتميز أيضًا بأنه أملس وناعم ولا يسمح بتراكم الأتربة فوقه مثل باقي الأحجار المستخدمة في الواجهة.

 

عيوب الواجهات الحجرية:

على الرغم من مميزات تصميم الواجهات الحجرية إلا أن لها عيوب تتمثل  في أن حجر الواجهات يعد باهظ الثمن، ويسهل اتساخه بعد فترة قصيرة بسبب عوامل الطقس من رياح وأتربة وأمطار.

 

  • واجهات فلل بروفايل:

تختلف التصاميم كل عام عن العام السابق وتظهر تصميمات أحدث وأحدث. وأصبحت الواجهات الحجرية موضة عصرية مثيرة للاهتمام لما لها من شكل جمالي بسيط ومنظم وهو ما يجعل الكثيرين يضعونها كخيار أول عند تصميم واجهات فلل مودرن .

 

واجهات فلل حجر وبروفايل

 واجهات فلل حجر وبروفايل

لكن هناك أيضًا واجهات بروفايل وهي تلك الواجهات المودرن التي تزين المنازل وتعكس جمالها وروعتها و البروفايل هو دهان مميز يعرف بالقوة والمتانة في مقاومة العوامل الجوية كما يمنح السكان مزيدًا من الخصوصية وهو خيار آخر إلى جانب الواجهات الحجرية وكلاهما مناسب ورائع وله مظهر جذاب وعصري لكن يبقى الاختيار لصاحب العقار فهو من يستطيع تحديد ما يناسب ذوقه ويتناسب مع إمكانياته.

ما الذي يجب مراعاته عند بناء فيلا ؟

 

   معايير تصميم واجهات فلل احترافية:

في الهندسة المعمارية، غالبًا ما تكون واجهة الفيلا هي الجانب الأكثر أهمية من وجهة نظر المصممين لأنها تحدد خط التصميم الذي سيسير عليه باقي العمل، ومن المهم أن تتميز واجهة الفيلا عن التصميمات المحيطة، فيجب أن تتناغم مع المكان.

ومن أهم  الجوانب الرئيسة الواجب مراعاتها أيضًا هي الموقع و التهوية الجيدة، فالفلل مصممة بالأساس لتوفير الراحة والخصوصية لهذا يجب توفير مساحة حرة للسكان للتحرك بداخلها ويجب أن يكون بها مساحة مفتوحة مناسبة تتوافق مع المساحة الإجمالية والارتفاعات والأسقف، وفي نفس الوقت تخلق جاذبية بصرية خاصة.

وتلعب الواجهات دورًا مهمًا في التحكم في تفاوت درجات الحرارة بين البيئتين الداخلية والخارجية؛ لهذا يجب استشارة مهندس معماري في بداية عملية التصميم من أجل دراسة كتلة المبنى وتعديل نسبة استخدام الواجهات الزجاجية.

 

ما الواجب توافره من مواد التشطيب  المستخدمة في تصميم الواجهات:

  • حماية من أشعة الشمس القوية وتحسين الراحة الحرارية وتوفير معظم الإضاءة من الضوء الطبيعي
  • تحسين جودة الهواء وتقليل أحمال التبريد والتركيز على التهوية الطبيعية
  • تقليل تكاليف الطاقة عن طريق تقليل استخدام الكهرباء في الإضاءة والتبريد
  • موافاة معايير التصميم الفنية العالية وتوافقها مع جماليات البناء والعمارة
  • عازلة جيدة للصوت

التصميم الداخلي للفلل

تصميم داخلي على الطراز المغربي

تصميم داخلي على الطراز المغربي

كيف يمكن أن تساعدني شركة شاد في الدمام في تصميم واجهات فلل حديثة؟

نحن في شاد نقدم لعملائنا، مختصين و محترفين في تصميم وبناء واجهات الفلل في الدمام.

نبدأ تنفيذ أفكارنا في الموقع الذي تختاره ونقدم تصميمات مناسبة لتقسيمات الأراضي المستوية. مع خبرة أكثر من 17 عاما، استطعنا بناء مجموعة متنوعة من الفلل في مواقع مختلفة من المنطقة الشرقية وخاصة في الدمام، لدينا خبرة كبيرة في تصميم الديكور الخارجي و الداخلي مما يجعلنا واحدة من أفضل شركات الديكور في الدمام.

تواصل معنا الآن و احصل على استشارة مجانية في تصميم واجهة الفلل في الدمام.

جوال: 0548887766
هاتف: 0138057766
بريـد إلكتروني: design@shd.sa

يمكنك أيضا زيارة شركة شاد، أفضل شركة تصميم ديكور فلل في الدمام على العنوان التالي:

الطابق الاول -برج المهنا بزنس بارك – مكتب 105 طريق الملك عبدالعزيز ص.ب 60911 الدمام 31555 المملكة العربية السعودية

عذرًا، نموذج التعليقات مغلق حاليا.

ابدأ المحادثة
موجودون الآن
تواصل مع فريق شاد
السلام عليكم
موجودون في الخدمة، كيف يمكننا مساعدتك؟